سفير الإمارات بمصر: معرض إكسبو 2020 حدث فريد بالنسبة لمنطقتنا العربية

سفير الإمارات بمصر: معرض إكسبو 2020 حدث فريد بالنسبة لمنطقتنا العربية
06 / 11 / 2019

قال جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، إن معرض إكسبو 2020 يعتبر حدثًا فريدَا بالنسبة لمنطقتنا العربية التي تبثت للعالم أنها قادرة على استضافة أي فعالية عالمية.

وأضاف الجنيبي، خلال كلمته بالجلسة الختامية في النسخة الثالثة للأسبوع العربي للتنمية المستدامة، أن دولة الإمارات تحرص أن تكون تلك الدورة هي الأكثر تميزًا مقارنة بالدورات السابقة، موضحًا أن ذلك لن يحدث دون دعم الدول العربية الشقيقة، من أجل مشاركة هادفة للحدث الذي يعد الأضخم في العالم لاستعراض الإنجازات وآفاق المستقبل العربي.

وأشار السفير إلى أن المنطقة العربية تتمتع بالكثير من المقومات والثروات الطبيعية والبشرية وعلى الرغم من ذلك لم تأخذ حقها، ونتمنى أن يحدث معرض إكسبو 2020 نقلة نوعية لإبراز مكانة الدول العربية للعالم أجمع.

وتابع: تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق رؤية جامعة الدول العربية ومنها أجندة التنمية المستدامة، ومعرض إكسبو 2020 يعد من أكبر وأهم الأحداث الدولية التي تقام كل 5 سنوات، ويستهدف التعرف على ثقافات الشعوب وإقامة الفرص الاستثمارية.

ولفت إلى مشاركة 192 دولة في معرض إكسبو 2020، مما يمثل فرصة ثمينة للدول المشاركة في استعراض تراثها وفرصها الاقتصادية، ونتطلع لمشاركة فاعلة من دول وقارات العالم خاصة الدول العربية بما يسهم في جذب الاستثمارات والتعريف بحضارة المنطقة التي تمتلك طاقات شبابية تتطلع لمن يأخذ بيدها إلى مستقبل زاهر يسوده الرخاء والتنمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة