«وكيل التجارة المصرية»: أكاديمية العلوم خير مثال لقصص نجاح المؤسسات العربية

«وكيل التجارة المصرية»: أكاديمية العلوم خير مثال لقصص نجاح المؤسسات العربية
23 / 01 / 2018

قال سعيد عبدالله، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة المصرية، إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي خير مثال لقصص نجاحات مؤسسات العمل العربي، مشيرا إلي الصورة الذهنية الجيدة التي أحدثتها الأكاديمية لدى المواطنين والمسئولين العرب.

وأضاف «عبدالله»، خلال كلمته بالجلسة التي ترأسها بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، أن الأكاديمية تتطور منذ نشأتها نتيجة الجهود المبذولة والمتواصلة من قبل المسئولين بالأكايمية.

وأشار إلى أن مؤسسات العمل العربي المشترك، تملك مؤسسات كثيرة ناجحة إلى جانب الأكاديمية البحرية، كمنظمة المرأة العربية التي تعتبر مثالًا مشرفًا للمرأة العربية في جميع المجالات وكافة الأنظمة.

وطالب اتحاد الإذاعات العربية، بتوحيد الكلمة والخطاب العربي لجميع مواطني العرب، موضحًا وجود مشكلة في التواصل مع المواطنين ولابد من التدخل الإعلامي وتوجيه خطاب موحد موجه لشباب وإعلاميين المستقبل، يساعدهم على كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بصورة صحيحة لوصول الأخبار لأكثر من دولة على مستوى العالم.

وتابع أن نقل المعلومة يحتاج نظرة توعية لأن الاخبار المنقولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير متحقق منها.

ونوه إلى أن جهة الاعتماد العربية أيضًا من النماذج المشرفة التي تعتمد على التبادل التجاري في السلع الصناعية وكيفية توصيل السلع للمستهلك العربي بشكل محترم مطابق للمواصفات.

وطالب «عبدالله»، بتكرار المؤتمر الإعلامي للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك سنويًا، لأن الجميع يعرف أسماء المنظمات العربية دون العلم بطبيعة عملها، موضحًا أن استمرار المؤتمر لبضعة سنوات متتالية سيجعل المواطنين على دراية بتلك المنظمات دون حاجة لبذل المجهود في التعريف بها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة