«العربية للعلوم»: الدور التكاملي بين مؤسسات العمل العربي هو السبيل لتحقيق التنمية المستدامة

«العربية للعلوم»: الدور التكاملي بين مؤسسات العمل العربي هو السبيل لتحقيق التنمية المستدامة
22 / 01 / 2018

قالت أميرة جمال الدين، ممثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن تحقيق الأهداف المنشودة للتنمية المستدامة لن يأتي بدون دور تكاملي بين مؤسسات العمل العربي المشترك.

وأكدت «جمال الدين»، خلال عرضها لنتائج جلسة دور مؤسسات العمل العربي المشترك في تحقيق التنمية المستدامة 2030 بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، على ضرورة قدرة القطاع المصرفي على تمويل مشروعات البنية التحتية، من خلال الدور التكاملي بين غرف الصناعة والتجارة واتحاد المصارف العربية.

وأشارت إلى أهمية وجود آلية للتنسيق بين الشركات في القيام بمسئولياتها المجتمعية تجاه المجتمع المدني، لإحداث توافق في الجهود المبذولة من جميع الشركات في هذا المجال.

ولفتت إلى ضرورة تعزيز السياسات المتعلقة بالشمول المالي، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص العمل.

وتابعت أن الثقافة المالية ضعيفة في المنطقه العربية ويجب إدخالها في المناهج الدراسية.

ونوهت إلى أنه تم خلال الجلسة التعرف على دور المنظمة العربية لتنمية السياحة، وبرامجها للحد من البطالة، بالإضافة إلى اهتمامها بالسياحه العلاجية والثقافية، إلى جانب السياحة الترفيهية.

وأوضحت أن تعزيز الشراكة بين الصندوق العربي الإنمائي واتحاد المستثمرين العرب، يساعد على تمويل المشروعات، مطالبة بضرورة عرض آلية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفتح الأسواق لرواد تلك المشروعات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة