الاهتمام بالتنمية الزراعية وترشيد المياه أبرز توصيات جلسة «الأمن المائي والغذائي»

الاهتمام بالتنمية الزراعية وترشيد المياه أبرز توصيات جلسة «الأمن المائي والغذائي»
22 / 01 / 2018

قال الدكتور مصطفى رشيد، ممثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن جلسة الأمن المائي والغذائي بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، خلصت إلى عدة توصيات أبرزها ضرورة اهتمام المنظمات العربية بالتنمية الزراعية والمائية.

وأكد «رشيد»، خلال إلقاءه توصيات جلسة الأمن المائي والغذائي في اليوم الثاني، بالمؤتمر الإعلامي الأول لمؤسسات العمل العربي المشترك، على ضرورة تحقيق التكامل الزراعي العربي، وتبادل السلع التجارية بين الدول العربية، مما يحقق المصلحة العامة لجميع الدول العربية، وذلك لتحقيق الأمن الغذائي العربي، والذي يعتبر محور التحكم في الدول.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية المبنية على تجارب تطبيقية  لتحقيق الأمن المائي العربي وذلك لوضع الخطط المستقبيلة، إلى جانب إيجاد طريقة لترشيد المياه المستخدمة في الزراعة٬ التي بدورها تعتبر أكبر مستهلك للمياه.

وأكد على ضرورة دعم القيادات السياسية بالدول العربية لمشروعات الأمن المائي والغذائي لما لها من تأثير كبير على الشعوب العربية، بالإضافة إلى الاهتمام بزيادة كفاءة الانتاج الزراعي مما يوفر الاحتياجات الأساسية لشعوب العالم العربي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة