على هامش «She Can».. شراكة بين «جهينه» و «روبوجاردن» لدعم التعليم الرقمي وتمكين الشباب

على هامش «She Can».. شراكة بين «جهينه» و «روبوجاردن» لدعم التعليم الرقمي وتمكين الشباب

أعلنت شركة جهينه للصناعات الغذائية، عن توقيع شراكة جديدة مع شركة “روبوجاردن مصر” لدعم تعليم خريجي الكليات من خلال برنامج Learn to Earn، وذلك بهدف تمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم الرقمية، مما يسهم في تطوير قوى عاملة مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

وجاء ذلك على هامش قمة “She Can”، الحدث الأكبر لدعم وتطوير رائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر والوطن العربي تحت شعار “الاحتفال بالمرأة في مجال التكنولوجيا”.

وبموجب الشراكة، ستقوم جهينه برعاية مجموعة من الطلاب للحصول على شهادة في البرمجة من جامعة كالجاري، مما يعزز فرصهم في العمل الحر ويتيح لهم تحقيق دخل بالعملات الأجنبية.

وقالت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، إن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة ضمن استراتيجيتنا لدعم الشباب والمجتمعات المحلية من خلال تقديم فرص تعليمية متميزة وتمكين الخريجين من اكتساب المهارات التي يحتاجها سوق العمل العالمي اليوم، خاصة في مجالات البرمجة والتقنيات الحديثة.

وأشارت إلى أهمية التعليم كوسيلة لبناء مستقبل أفضل، مؤكدةً على دور جهينه الفعال في المبادرات المجتمعية، خاصةً في ظل وصول معدل البطالة في مصر إلى 6.5% وفقًا لتقرير أصدره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

ولفتت إلى أن جهينه مستمرة في دعم مبادرات تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدرتهم على المنافسة في سوق العمل المتغيرة.

ومن جانبها، أوضحت إنجي الصبان، الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك والشريك المؤسس لشركة روبوجاردن مصر، أن برنامج Learn to Earn يهدف إلى تجهيز الشباب للعمل الحر عبر الإنترنت، مما يسهم في سد الفجوة بين عدد خريجي الجامعات وفرص العمل المتاحة، ويعزز دخلهم بالعملة الصعبة وبدوره سيعزز الاقتصاد المصري.

وأشارت إلى تجربة الهند التي حققت إيرادات تصل إلى مليار دولار سنويًا من العمل الحر، حيث ينتمي 50-60% من العاملين في هذا المجال إلى جامعات غير تكنولوجية وفقًا لتقرير Pioneers لعام 2021، مما يجعلها نموذجًا ملهمًا لمصر.

واختتمت بقولها: “فخورون بالإعلان عن هذه الشراكة، ونشجع جميع الشركات المصرية على تبني الشباب وتقديم الدعم لهم، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتدربين، فنحن نهدف إلى تدريب 1000 خريج بنهاية العام المقبل”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة