«الأورمان» تُنفذ عدد من المشروعات التنموية لدعم الأسر الأولي بالرعاية ضمن «إيد واحدة»

«الأورمان» تُنفذ عدد من المشروعات التنموية لدعم الأسر الأولي بالرعاية ضمن «إيد واحدة»

نفذت جمعية الأورمان، عدد من المشروعات التنموية في عدة محافظات على مستوي الجمهورية في إطار سعيها لخدمة المجتمع وتقديم الدعم للأولى بالرعاية، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، بشكل فعال في تنفيذ أنشطة مبادرة “إيد واحدة”.

وقامت الجمعية بتنظيم معرضًا للملابس استفاد منه 550 فردًا من الأسر الأولى بالرعاية في قرى شنشور، براشيم، الخضرة، وكفر الخضرة بمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وأطلقت الجمعية بمحافظة الفيوم قافلة طبية في قريتي الشيخ فضل والصوفي بمركز الفيوم، وقريتي ابهيت الحجر وبندر سنورس بمركز سنورس، وقدمت خدماتها الطبية لنحو 250 مريضًا.

وبمحافظة الشرقية، نفذت الجمعية قافلة طبية أخرى في قرى سنجها، حى مبارك، والعزازية بمركز كفر صقر، وقرى شيبه، تل حوين، النكارية، وبن شبل بمركز الزقازيق، واستفاد منها حوالي 300 مريض.

ويذكر أن مبادرة “إيد واحدة” تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية: تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجًا، وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المناطق النائية، وتعزيز التكافل الاجتماعي والتلاحم بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة