«المصري لتنمية الصادرات» يوقع شراكة مع بنك الطعام لدعم «إبني بكرة»

«المصري لتنمية الصادرات» يوقع شراكة مع بنك الطعام لدعم «إبني بكرة»

قام البنك المصري لتنمية الصادرات بتوقيع شراكة مع بنك الطعام المصري، بهدف دعم برنامج “إبني بكرة” للتغذية المدرسية في محافظة الفيوم.

وتعكس هذه الخطوة التزامًا مشتركًا بخدمة المجتمع، حيث يهدف البرنامج إلى توفير وجبات صحية ومتكاملة العناصر الغذائية يوميًا لطلاب المدارس لحمايتهم من أمراض سوء التغذية وتعزيز نموهم وتطورهم الدراسي.

وبموجب الشراكة، سيساهم البنك المصري لتنمية الصادرات في توفير 20 ألف وجبة غذائية صحية على مدار العام الدراسي الجاري لطلاب المدارس الأكثر احتياجا بمحافظة الفيوم، بتكلفة تصل إلى مليون جنيه مصري.

ويذكر أن برنامج “إبني بكرة”، يعمل على تقديم وجبات صحية متكاملة لأكثر من 85 ألف طالب يوميًا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، ويتم تصميم الوجبات بعناية لتلبية الاحتياجات الغذائية للأطفال لنمو أجسامهم وعقولهم.

وقال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، إن الشراكة مع البنك المصري لتنمية الصادرات تهدف إلى وضع حجر الأساس لبناء جيل صحي وقوي، مؤكدًا أن دعم الشركات والمؤسسات المعنية بالتنمية المجتمعية مثل البنك المصري لتنمية الصادرات يلعب دورًا كبيرًا في توفير غذاء صحي سليم للأطفال الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد محمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، على أهمية الاستثمار في المستقبل من خلال دعم برامج التغذية للفئات المستحقة.

وأشار إلى أهمية الاستثمار في صحة الأطفال حيث يعد استثمار في مستقبل مصر، معربًا عن سعادته أن نكون جزءًا من جهود بنك الطعام المصري نحو ضمان حصول الفئات المستحقة على الاحتياجات الغذائية الأساسية وخاصة الأطفال مما يمنحهم فرصة عادلة للنمو في المجتمع.

ويهدف برنامج “إبني بكرة” إلى مكافحة سوء التغذية بين الأطفال في مصر من خلال توفير وجبات غذائية صحية ومتوازنة بالمدارس والحضانات في المناطق المطورة والأولى بالرعاية، ويعمل البرنامج على تحسين صحة الأطفال وزيادة قدرتهم على التعلم من خلال الغذاء الصحي السليم لضمان نشاط وحيوية الطالب على مدار يومه الدراسي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة