“TotalEnergies” تقوم بتوريد مايصل إلى 1.5 مليون طن من وقود الطيران الأكثر استدامة لـ”إيرفرانس”

“TotalEnergies” تقوم بتوريد مايصل إلى 1.5 مليون طن من وقود الطيران الأكثر استدامة لـ”إيرفرانس”
26 / 09 / 2024

وقعت شركتا TotalEnergies و Air France-KLM اتفاقية لتزويد TotalEnergies بما يصل إلى 1.5 مليون طن من وقود الطيران الأكثر استدامة (SAF) لشركات الطيران التابعة لمجموعة Air France-KLM على مدى 10 سنوات، حتى عام 2035.
تمثل هذه الاتفاقية أحد أكبر عقود شراء وقود الطيران الأكثر استدامة التي وقعتها شركة Air France-KLM حتى الآن.
يعتمد هذا العقد على مذكرة التفاهم الموقعة في عام 2022 لتوريد 800 ألف طن من وقود الطيران الأكثر استدامة ، ومن خلال إعادة تقييم هذه الاتفاقية اليوم ، تؤكد المجموعتان من جديد هدفهما المتمثل في الحد من التأثير البيئي لقطاع النقل الجوي في أسرع وقت ممكن من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وبحلول عام 2030، تهدف الخطوط الجوية الفرنسية إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل راكب/كم بنسبة 30٪ مقارنة بمستويات عام 2019.
وتهدف المجموعة إلى تحقيق هذا الهدف من خلال مزيج من تجديد الأسطول، والإجراءات التشغيلية مثل القيادة البيئية، ودمج ما لا يقل عن 10٪ من وقود الطيران الأكثر استدامة في جميع رحلاتها. وتتجاوز هذه الأهداف الطموحة الالتزامات التنظيمية.
وسيتم تصنيع SAF الذي سيتم توفيره لشركة Air France-KLM من نفايات ومخلفات الاقتصاد الدائري وسيتم إنتاجه في المصافي الحيوية والمصافي الفرنسية والأوروبية التابعة لشركة TotalEnergies من خلال المعالجة المشتركة.
كما سيتم استخدام SAF لتزويد الرحلات الجوية التي تديرها شركات الطيران التابعة لشركة Air France-KLM عند المغادرة من فرنسا وهولندا ودول أوروبية أخرى ، ويقع تطوير SAF في قلب الإستراتيجية الانتقالية لشركة TotalEnergies لتلبية الطلب من قطاع الطيران.
نفذت شركة Air France-KLM سياسة مصادر صارمة، حيث اشترت فقط الجيل الثاني من SAF ، الحاصل على شهادة RSB أو ISCC+ لاستدامته.
يسمح SAF بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة لا تقل عن 75% وما يصل إلى 90% على مدار دورة حياة الوقود بأكملها، مقارنة بمكافئات الوقود الأحفوري.
وقال باتريك بوياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنيرجيز “يساهم SAF في تحويل الطاقة لعملائنا في قطاع الطيران وفي التحول الصناعي لمصافينا ، إنه يمثل مكسبًا حقيقيًا لمستقبل الصناعة والطيران”.
وتابع قائلا “على مدى السنوات العشر الماضية، كنا روادًا في هذا المجال، حيث استثمرنا في المصافي الحيوية ومرافق إنتاج SAF في فرنسا بالإضافة إلى تطوير تقنيات المعالجة المشتركة في مصافينا. وبناء على هذه النجاحات الصناعية، نعتزم مواصلة هذا الزخم في أوروبا والعالم”.
وأوضح أن تأمين كميات وقود الطيران الأكثر استدامة اللازمة لإزالة الكربون من النشاط يمثل تحديًا كبيرًا. وتعد هذه الاتفاقية مع TotalEnergies خطوة أخرى في هذا الاتجاه، وشهادة على الدعم طويل الأمد لتطوير إنتاج SAF في فرنسا وأوروبا.
وقال بنجامين سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية- كيه إل إم، إن قطاع SAF القوي القادر على تلبية احتياجات صناعتنا هو عامل رئيسي في سيادة أوروبا واستقلالها في مجال الطاقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة