0.4 % ..تراجعا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في اقتصاديات الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من عام 2024

0.4 % ..تراجعا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في اقتصاديات الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من عام 2024
27 / 08 / 2024

شهدت اقتصاديات الاتحاد الأوروبي انخفاضا بنسبة 0.4 % في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي خلال الربع الأول من عام 2024، بمقدار تراجع 894 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.
تأتي هذه المعلومات من بيانات التقديرات الفصلية لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي حسب النشاط الاقتصادي التي نشرها يوروستات اليوم.
وتكمل التقديرات الفصلية لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي البيانات الاجتماعية والاقتصادية الفصلية، مثل الناتج المحلي الإجمالي أو العمالة.
في الربع الأول من عام 2024، كانت القطاعات الاقتصادية المسؤولة عن أكبر التخفيضات مقارنة بالربع الأول من عام 2023 هي إمدادات الكهرباء والغاز (-12.6%) والأسر (-4.4%).
وكذلك خلال الربع الأول من عام 2024، من المتوقع أن تنخفض انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري العالمي في 20 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، مقارنة بنفس الربع من عام 2023.
وتُقدر أكبر التخفيضات في انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري العالمي في بلغاريا (-15.2%) وألمانيا (-6.7%) وبلجيكا (-6.0%).
ومن بين الدول الأعضاء العشرين في الاتحاد الأوروبي التي يُقدر أنها خفضت انبعاثاتها، سجلت 8 دول أيضًا انخفاضًا في ناتجها المحلي الإجمالي (جمهورية التشيك وألمانيا وإستونيا وأيرلندا ولوكسمبورج وهولندا والنمسا وفنلندا).
ومن المتوقع أن تتمكن الدول الـ 12 الأخرى في الاتحاد الأوروبي (بلجيكا وبلغاريا والدنمرك وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والمجر وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا والسويد وكرواتيا) من خفض الانبعاثات مع زيادة ناتجها المحلي الإجمالي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة