إطلاق مبادرة «نوارة» لدعم ودمج السيدات في سلاسل الإمداد.. تفاصيل

إطلاق مبادرة «نوارة» لدعم ودمج السيدات في سلاسل الإمداد.. تفاصيل

أطلق برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والذى تنفذه بايثفايندر إنترناشونال المرحلة الأولي من مبادرة «نوارة»، بمحافظة البحيرة، وبالتعاون مع مجموعة وادي، وذلك بهدف دعم ودمج السيدات في سلاسل الإمداد.

وتستهدف المبادرة تمكين النساء في المجتمعات الريفية من خلال توفير فرص لهن للترويج، وبيع منتجات أعلاف الوادي محليًا.

ومن المقرر أن تستمر المبادرة لمدة عام، بحيث يتم تأهيل وتمكين 100 سيدة اقتصاديًا واجتماعيًا بمحافظتي البحيرة والجيزة، بالإضافة إلى خلق فرصًا جديدة لمصادر الدخل في مجتمعاتهن.

وتشمل المرحلة الأولي من المبادرة دعم وتوفير تدريب فني لـ 30 سيدة بمحافظة البحيرة، ومن المتوقع أن تدفع المبادرة بنمو ملحوظ في مبيعات أعلاف الوادي من خلال توسيع قنوات المبيعات وتنويع طرق التوزيع.

ويهدف البرنامج إلى إنشاء نموذج مستدام للتنمية المجتمعية، يزود النساء بالقدرات اللازمة ليصبحن موزعات رئيسيات لمنتجات أعلاف الوادي.

ويأتي إطلاق مبادرة “نوارة” بعد تحليل شامل لسلسلة القيمة قام به برنامج تمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

وحدد هذا التحليل الاستراتيجي داخل مجموعة وادي فرص دمج السيدات في سلاسل الامداد ووجه بتصميم مبادرة “نوارة” محددًا الاهداف التي سبق ذكرها، بما في ذلك خطة الاستدامة المتكاملة للمبادرة.

وقال خليل نصرالله، نائب الرئيس لامتياز الأعمال ، مجموعة وادي، إن هذه المبادرة ستساهم
في تحسين سبل عيش النساء من خلال هذه المبادرة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، مؤكدًا ايمان شركته بتمكين المرأة أمر أساسي لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز التنمية المستدامة.

وأشار “خليل”، إلى أنه من المتوقع زيادة نسبة المبيعات الخاصة بالمجموعة من 5% إلى 10% من خلال تنفيذ المبادرة.

ومن جانبها، أضافت دينا كفافي، مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، أننا متحمسون لمبادرة نوارة، حيث سيضمن ذلك تزويد مجموعة وادي بالأدوات والدورات التدريبية والموارد اللازمة لتمكين المستفيدين من نوارة، والاستفادة من نوارة كنموذج مستدام.

ويذكر أن البرنامج مع مجموعة وادي يسعي إلى تعزيز سلسلة القيمة لشركة أعلاف الوادي، وهي إحدى شركات مجموعة وادي، بهدف زيادة مشاركة النساء وتحسين الأداء والإنتاجية في هذا القطاع.

كما أن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة يهدف إلى تحسين بيئة العمل في شركات القطاع الخاص، وتوسيع الشمول المالي للمرأة وزيادة فرص الحصول على الخدمات المالية، وابتكار حلول قائمة على السوق لتمكين المرأة اقتصاديًا، وتعزيز آليات الوقاية والاستجابة للعنف ضد المرأة من خلال تنفيذ مبادرات تعزز بيئات آمنة وممكنة وعادلة اقتصاديًا للمرأة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة