منظمة الأغذية للشرق الأدني: لن تتحق الاستدامة إلا بتحقيق السلام بالمنطقة العربية

منظمة الأغذية للشرق الأدني: لن تتحق الاستدامة إلا بتحقيق السلام بالمنطقة العربية

قال عبد السلام ولد أحمد، المدير الإقليمي لمنظمة الإغذية في الشرق الأدني وشمال أفريقيا، إن مبدأ الاستدامة يتعلق ببيئة مواتية للاستدامة وبيئة اقتصادية ومجتمعية أيضا، مضيفا أن النمو الاقتصادى حاليا غير متساوى وهناك أوجه عديدة لعدم المساواة ونقص التناغم، والكثير من الانقسامات الكبيرة بين المناطق الريفية والحضرية.
وأضاف خلال جلسة رؤية عالمية نحو مستقبل مستدام، ضمن فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة تحت عنوان ” شراكة متكاملة من أجل مستقبل مستدام”، أن لدينا مشكلات محددة بالمنطقة العربية وابرزها العديد من الصراعات والعنف، مشيرا إلى أن المنطقة العربية ساءت حالها منذ بداية العقد، ولابد من البحث عن الحل أولا وإدراك إن أى تقدم نحرزه له تأثيره علي كوكب الأرض، ولايمكننا الاستمرار في إضاعة مواردنا.
وأشار إلى أن لايمكن تحقيق مستقبل مشرق بداخل المنطقة العربية إذا لم يوجد سلام بين الدول والقضاء على الفقر وخاصة أن 30% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، ولدينا أكبر عدد من السكان اللاجئيين.
ولفت إلى أهمية إدراك الشباب بمشاكل المنطقة للمساعدة في الحلول الخاصة بها وتحقيق السلام بين المنطقة العربية لمواكبة عملية التنمية وتواءم السياسات بين منظمات الصحة والمياه والغذاء.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة