«صناع الخير» تطلق قوافل طبية للاكتشاف المبكر وعلاج أمراض الشبكية

«صناع الخير» تطلق قوافل طبية للاكتشاف المبكر وعلاج أمراض الشبكية
12 / 08 / 2020

أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية، سلسلة من القوافل الطبية للاكتشاف المبكر وعلاج أمراض الشبكية وإجراء الجراحات اللازمة لمرضي الشبكية في قرية ثلاث محافظات وهم اسيوط، سوهاج، وأسوان مع آخذ كافة تدابير الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وفقاً لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وتأتي سلسلة القوافل ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي برعايةالوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

وقال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء صناع الخير، إن سلسلة قوافل الكشف المبكر على أمراض الشبكية تنظمها صناع الخير من خلال مبادرتها ” طاقة نور” التى أطلقتها مارس الماضى بالتعاون مع باير للأدوية.

وأضاف “زمزم”، أنها تأتي ضمن جهود المؤسسة فى تنفيذ مبادرة الرئيس “حياة كريمة” التى تقدم من خلالها صناع الخير عدد من الخدمات التنموية من خلال إعادة إعمار عدد من القرى الآشد احتياج التى تعمل مبادرة حياة كريمة على تطويرها وتنميتها بشكل كامل كذلك تقديم خدمات طبية ذات جودة للأهالى فى هذه القرى.

وأشار إلى أنه تم اختيار تنظيم اكبر سلسلة قوافل لعلاج أمراض الشبكية فى ثلاث محافظات جاء تأكيدا على استراتيجية صناع الخير فى حماية شرائح غير القادرين من الاصابة بالعمى بمواجهة الامراض الآشد خطورة على صحة عيونهم ومنها أمراض الشبكية.

وأكد أن صناع الخير تستهدف الإكتشاف المبكر والتشخيص وتقديم العلاج لمرضى الشبكية بالمجان، وتقديم خدمات التشخيص من خلال عمل مسح شامل لعيون مرضى السكر والضغط المرتفع، والأطفال نقاصى النمو، وتقديم العلاج الدوائى ، وإجراء جراحات علاج الانفصال الشبكى

ومن جانبه، أوضح هانى عبدالفتاح، المدير التنفيذى لصناع الخير، أن سلسلة قوافل طاقة نور لمواجهة أمراض الشبكية انطلقت مع بداية هذا الاسبوع وتستمر بشكل يومى حتى نهاية سبتمبر القادم.

وأضاف أن السلسلة تستهدف تنظيم 25 قافلة طبية داخل 25 قرية مركزية تقدم خدماتها للأهالى فى اكثر من 100 قرية ونجع فى مراكز أسيوط، سوهاج، وأسوان المختلفة وسوف يتخلل تنظيم القوافل اجراء عمليات جراحات الانفصال الشبكى للاهالى الذين تم توقيع الكشف عليهم بمعدل ثلاث قوافل او اربع ثم اجراء العمليات الجراحية مباشرة حيث ان جراحات الانفصال الشبكى تحتاج الى سرعة الاجراء لضمان نجاح العملية

وأشار “عبدالفتاح” إلى أن سلسلة قوافل طاقة نور بدات فى تقديم خدماتها من توقيع الكشف وتوزيع العلاج الدوائى واجراء الجراحات بعدد من قرى مراكز اسيوط والبدارى بمحافظة اسيوط منها قري قرقارص واولاد ابراهيم ودرنكة مركز اسيوط والهمامية مركز البدارى ويتم الان اجراء الجراحات اللازمة لاهالى هذه القرى ممن ثبت احتياجهم للجراحات وبداية من غدا الخميس وحتى السبت المقبل سوف يتم تنظيم قوافل فى مناطق ديروط الشريف بمركز ديروط والحواتكة بمركز منفلوط وكوم ابو شبل بمركز ابنوب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة