«شعبة السيراميك»: إعداد ورقة لمطالب الصناع لتعزيز تنافسية المنتج المصري وزيادة تصديره

«شعبة السيراميك»: إعداد ورقة لمطالب الصناع لتعزيز تنافسية المنتج المصري وزيادة تصديره
31 / 01 / 2018

أعلن شريف عفيفي، رئيس شعبة السيراميك وعضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، عن الإعداد لورقة عمل بمطالب الصناع وتوضيح العائد على الدولة والصناعة وتعزيز تنافسية المنتج المصري خاصة في أسواق التصدير.

وأضاف «عفيفي»، في بيان للغرفة اليوم، أن لقاء المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بصناع السيراميك أعضاء الشعبة الخميس الماضى كان إيجابي للغاية، حيث استمع الوزير لكافة مطالب صناع السيراميك والوضع الحالي للصناعة والرؤية المستقبلية لها، مما يحقق أهداف ورؤية استراتيجية الوزارة للنهوض بالصناعة الوطنية من خلال زيادة التنافسية بما يصب في زيادة صادرات السيراميك إلى الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن صناعة السيراميك المصري، أصبحت تواجه خطرا كبيرا يهدد صادراتها نتيجة ارتفاع التكلفة بسبب ارتفاع أسعار الغاز بواقع 7 دولارات مقارنة بـ 4,5 دولار للسعر العالمي لكل مليون وحدة حرارية، وهو ما يقلل من تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي.

وأكد أن صناعة السيراميك المصري تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها للتصدير إلى الأسواق العالمية والوصول بقيمة الصادرات إلى 250 مليون دولار سنويا، وذلك في حالة إعادة النظر في أسعار الغاز لقطاع السيراميك، مشيرا إلى أنه يتم تصدير السيراميك المصري لعدد كبير من الدول الأوروبية والعربية، منها إنجلترا وفرنسا وتركيا ولبنان والسعودية والأردن واليمن والإمارات وسوريا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة