شراكة جديدة بين القطاعين العام والخاص لتأهيل الكوادر البشرية في سوق العمل

شراكة جديدة بين القطاعين العام والخاص لتأهيل الكوادر البشرية في سوق العمل

اختتمت شركة “عمر أفندي” – التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق – برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لـ 37 من موظفيها، بالتعاون مع “شركة بي تك” الرائدة في مجال بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر.

وتم تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال “بي تك أكاديمي”، حيث استفاد المتدربون من الخبرات الأكاديمية لبي تك أكاديمي في مجال تدريبات إدارة التجزئة.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار التزام “بي تك” بمسؤوليتها المجتمعية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتأهيل الكوادر البشرية في سوق العمل المصري.

ويعتبر هذا التعاون جزءًا من الجهود المستمرة للشركة لدعم تطوير الكوادر البشرية في شركات القطاع العام من خلال توفير فرص تدريبية متخصصة بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويمثل هذا البرنامج خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وبناء شراكات فعالة بين الجهات الحكومية والشركات الخاصة، مما يساهم في دعم النمو الاقتصادي.

وتم تصميم محتوى تدريبي شامل يغطي أحدث المعايير والممارسات في مجالات البيع وخدمة العملاء.

وركز التدريب على تعزيز المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات السوق المتغيرة وضمان تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء.

كما شمل تطوير مهارات خدمة العملاء، تقنيات البيع، والمعرفة الفنية بالمنتجات، بهدف تحسين كفاءة الموظفين وزيادة قدراتهم المهنية.

وقال محمود خطاب، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، إن التدريب المستمر والتأهيل الوظيفي يعدان من أهم ركائز النجاح لأي مؤسسة، مضيفًا أنه تم إنشاء بى تك أكاديمى منذ أكثر من 12 عامًا، ليس فقط لتدريب وتأهيل العاملين بالشركة، بل لنقل الخبرات والتدريب لكل من يعمل في نفس المجال بدون مقابل، إيمانًا بمسؤوليتنا المجتمعية تجاه هذه الصناعة.

وأوضح “خطاب”، أنه على مدار سنوات قمنا بتدريب مئات العاملين في مجال تجارة وتوزيع الأجهزة الكهربائية في مصر، ونلتزم بتطوير الكوادر البشرية والمساهمة في تعزيز جودة الخدمة المقدمة للعملاء، بما يعكس رؤيتها لدعم القطاعين العام والخاص في مصر.

ومن جانبه، قال حمدي أحمد، العضو المنتدب التنفيذى لشركة عمر أفندي، إننا نفخر بهذه الشراكة المثمرة التي ساهمت في تطوير مهارات موظفينا بشكل ملحوظ.

وأكد أن هذا البرنامج لم يكن مجرد تدريب تقليدي، بل كان استثمار طويل الأجل في الكوادر البشرية التي تُعد المحرك الأساسي لنجاح أي مؤسسة.

ويذكر أن ” بي تك أكاديمى” تعد من المبادرات الرائدة في مجال تطوير الكوادر البشرية، حيث تم تأسيسها منذ أكثر من 12 عامًا بهدف تقديم برامج تدريبية متخصصة في مجالات البيع، خدمة العملاء، والمعرفة الفنية بالمنتجات.

وتلتزم الأكاديمية بتقديم تدريبات شاملة لا تقتصر على موظفي بي تك فقط، بل تمتد لتشمل العاملين في مختلف القطاعات المرتبطة بتجارة وتوزيع الأجهزة الكهربائية، وبدون أي مقابل مادي.

وحضر جانب من اليوم الختامي للتدريب الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، وحمدي أحمد العضو المنتدب التنفيذى لشركة عمر أفندي، ولفيف من المديرين ورؤساء الأقسام بالشركتين، وفي نهاية اليوم تم تسليم شهادات التخرج للمتدربين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة