خبير: زيارة الرئيس السيسي لـ«ألمانيا» خطوة هامة لاستعادة مصر مكانتها الحقيقية

خبير: زيارة الرئيس السيسي لـ«ألمانيا» خطوة هامة لاستعادة مصر مكانتها الحقيقية
بقلم admin

أكد الدكتور أسامة عبد المنعم, خبير إدارة المشروعات والمنسق العام لحملة “يا أبناء مصر اتحدوا”، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى برلين خطوة من خطوات إستعادة مكانة مصر الحقيقية وتعتبر بمثابة توطيد للعلاقات الجيدة من الأساس بين مصر وألمانيا وتتطرق الزيارة لجذب استثمارات جديدة تتعلق بالطاقة وتطوير منظومة النقل بشكل عام .

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم، إن زيارة الرئيس لألمانيا تتضمن مناقشة وبحث سبل دعم وتطوير وتقوية العلاقات بين البلدين على كافة المستويات، وجذب العديد من الاستثمارات الألمانية الجديدة لتقوية وتدعيم الاقتصاد المصرى وبحث كافة القضايا الدولية والإقليمية من خلال التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف خبير إدارة المشروعات أن هذه الزيارة سيكون لها نتائج إيجابية للغاية على مصر من خلال عمل مشترك سياسي واقتصادي بين الدولتين وباقى دول أوروبا.

وأوضح عبد المنعم إن مصر أكبر دولة فى أفريقيا وهى بمثابة رمانة الميزان فى منطقة الشرق الأوسط ولها ثقل تاريخى وجغرافى فى أفريقيا ولكن بفعل بعض الظروف المختلفة ضعفت مسيرة التنمية ويعيدها الان الرئيس السيسى بزياراته وجولاته من أجل الخروج بالوطن الى بر الأمان .

وأشار عبد المنعم إلى أن صدور قانون الاستثمار الجديد سيكون له أثر إيجابى على المناقشات التى ستتم خلال منتدى الاعمال المصرى الألمانى، وأصبح لمصر قانونا للاستثمار يتضمن حوافز وضمانات للمستثمرين وإتاحة أنظمة استثمارية مختلفة أمام الشركات الألمانية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة