توظيف الخريجين بالشركات العالمية أبرز نتائج الجلسة السابعة بالمؤتمر الإعلامي للعمل العربي المشترك

توظيف الخريجين بالشركات العالمية أبرز نتائج الجلسة السابعة بالمؤتمر الإعلامي للعمل العربي المشترك
23 / 01 / 2018

استعرض سعيد عبدالله، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة المصرية، نتائج الجلسة السابعة بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، قائلًا إنه على الرغم من جهود الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في النواحي المتعلقة بالتدريس إلا أنها دربت 30 ألف طالب عربي في مختلف المجالات، وهذا رقم كبير جدًا ولكننا نطمح في زيادته خلال السنوات المقبلة.

وأضاف «عبدالله»، أن الأكاديمية قامت بتوظيف 200 طالب في شركات عالمية وهذا يدل على قدرتهم في الوصول إلى الطلبة المتميزين وإلحاقهم بالشركات العالمية للعمل بها، بالإضافة إلى تنظيمهم لأولمبياد معلوماتية على المستوى العربي.

وأشار إلى أنه من ضمن النتائج التي أثارت إعجابه هي منظمة المرأة، في سعيها لجعل المرأة شريكًا أساسيًا في تحقيق معدلات التنمية بالمجتمع العربي، وتأيرها على المجتمعات العربية في مجال الأمن والسلام.

وطالب اتحاد الإذاعات العربية بالتركيز على نقل الأخبار المصورة بدلًا من الاعتماد على وسائل الإعلام الأجنبية، موضحًا أن الصورة خير من 1000 كلمة، مشددًا على ضرورة تغطية القضية الفلسطينية وجميع القضايا التي تهم الشارع العربي بصورة جيدة من قبل وسائل الإعلام العربية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة