تقرير بوينج للاستدامة والأثر الاجتماعي لعام 2024 يظهر تقدماً ثابتاً في رعاية البيئة والمجتمع

تقرير بوينج للاستدامة والأثر الاجتماعي لعام 2024 يظهر تقدماً ثابتاً في رعاية البيئة والمجتمع
27 / 06 / 2024

تقرير بوينج للاستدامة والأثر الاجتماعي لعام 2024 يظهر تقدماً ثابتاً في رعاية البيئة والمجتمع

أعلنت شركة بوينج اليوم عن إصدار تقريرها السنوي للاستدامة والأثر الاجتماعي لعام 2024، والذي يسلط الضوء على التقدم المستمر الذي تحقق في دعم الموظفين، وحماية البيئة، وتعزيز المجتمعات المحلية. يعكس التقرير التزام بوينج المتواصل بتحقيق أهدافها في مجالات سلامة الطيران العالمية، الابتكار، التقنيات النظيفة، التنوع، والشمول، إلى جانب المشاركة المجتمعية.

قال برايان موران، كبير مسؤولي الاستدامة في بوينج: “يشرفنا أن نشارك التقدم المطّرد الذي أحرزناه في مجال الاستدامة، والذي سيرتكز دائماً على السلامة والجودة. وبينما نجدد التزامنا بهذه القيم الأساسية، من المشجع أن نرى تركيز شركتنا على مساعدة قطاعنا في إزالة الكربون، والارتقاء بمجتمعاتنا، ونشر ثقافة الإدماج ليُسمع صوت الجميع”.

أبرز نقاط التقدم في تقرير 2024

في عام 2023، حصلت بوينج على 39% من احتياجاتها من الطاقة من مصادر الكهرباء المتجددة، من خلال مزيج من عمليات الشراء المباشرة واعتمادات الطاقة المتجددة. كما شهدت الشركة زيادة بنسبة 6.4 نقطة في تمثيل الأقليات العرقية/الإثنية في القوى العاملة الأمريكية، وزيادة بنسبة 1.2 نقطة في نسبة النساء في القوى العاملة العالمية منذ عام 2020.

في مجال المشاركة المجتمعية، زاد الموظفون ساعات العمل التطوعي بمقدار 100 ألف ساعة في عام 2023، ليصل الإجمالي إلى 477 ألف ساعة مخصصة لقضايا خيرية حول العالم. كما تبرع الموظفون بحوالي 60 مليون دولار، بما في ذلك من خلال برنامج Boeing Gift Match للمنظمات الخيرية. أشركت بوينج أكثر من 100 من أصحاب المصلحة المؤثرين ودعمت 20 حدثاً رئيسياً باستخدام نموذج Boeing Cascade لتحليل استراتيجيات الطيران لخفض الانبعاثات.

استراتيجية إزالة الكربون: “التجنب أولاً والإزالة ثانياً”

طورت بوينج نهجها في إدارة الكربون إلى استراتيجية “التجنب أولاً والإزالة ثانياً”. يتضمن تجنب الانبعاثات الكربونية تقليل أو منع الانبعاثات عند المصدر، من خلال الاستثمار في الطاقة المتجددة والبنية التحتية الفعالة وتشجيع الحفاظ على الموارد. أما إزالة الكربون، فتعني الاستفادة من التعويضات وإزالة الانبعاثات التي يصعب الحد منها. وتعمل بوينج على زيادة استثماراتها في مشاريع إزالة الكربون الدائمة، وتدعم تطوير التقنيات والسياسات اللازمة لخطة إزالة الكربون في الطيران الدولي (CORSIA).

تعزيز السلامة والجودة

تتوافق جهود بوينج المستمرة لتعزيز السلامة والجودة مع تقرير كبير مسؤولي السلامة في قطاع الطيران لعام 2024، مما يؤكد التزام الشركة الدائم بتوفير بيئة آمنة وموثوقة لكل من موظفيها وعملائها.

يعكس هذا التقرير التزام بوينج الراسخ بالابتكار والاستدامة والتنوع، مما يعزز من دورها القيادي في صناعة الطيران العالمية ويدعم رؤيتها لمستقبل أكثر استدامة وشمولية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة