«المدير الإقليمي لمنظمة العالمية»: لابد أن نكثف الجهود لتحقيق التنمية المستدامة

«المدير الإقليمي لمنظمة العالمية»: لابد أن نكثف الجهود لتحقيق التنمية المستدامة

قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، إن أهداف التنمية المستدامة تلامس جميع الأهداف، وهدف الصحة هو ثالث أهداف التنمية المستدامة ومرتبط بالأشخاص والبيئة والعلاقة القوية بين الأفراد وذلك لرسم الطريق لخلق بيئة جيدة وتحقيق السلام.

وأكد خلال جلسة ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع من فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، أن لا يمكن أن يكون هناك مجتمع خالى من الصحة والرعاية الصحية الشاملة، مشيرًا إلى أننا مازلنا إلى بذل العديد من الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المنطقة العربية تأخرت كثيرا نحو تبني خطوات ثابتة لتحقيق التنمية المستدامة، مضيفًا أن هناك العديد من الدول منها السودان والصومال تعاني من ضعف وقلة الموارد المادية ولابد من تعزيز الجهود خلال المرحلة المقبلة حتي يتم تحقيق الاهداف المستدامة.

ولفت إلى أن الصراعات والحروب النزاعات تسبب في توقف الاستمرار نحو طريق التنمية المستدامة وزيادة في نسبة الأمراض السارية منوها أنه من المتوقع أن هناك الكثير من الامراض التي انتشرت في الفترة السابقة وذلك بسبب عدم توفر المياة النظيفة، بالإضافة إلى أن الاقليم العربي الوحيد هو الاقليم الذى ينتشر فيه مرض شلل الأطفال بنسبة كبيرة.

وأكد أن هناك العديد من الفرص المتاحة التي يمكن أستغلالها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة والتنمية المستدامة

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة