«العربية للعلوم والنقل البحري»: نستهدف التطوير المستمر للوصول لأعلى معايير بالسوق الملاحي

«العربية للعلوم والنقل البحري»: نستهدف التطوير المستمر للوصول لأعلى معايير بالسوق الملاحي
23 / 01 / 2018

قال الدكتور محمد عبدالسلام داوود، ممثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الرؤية المستقبلية للقطاع البحري بالأكاديمية هي التطوير المستمر في التعليم والتدريب البحري بهدف الوصول لأعلى مستوى من المعايير المطلوبة بالسوق الملاحي.

وأضاف «داوود»، خلال كلمته بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، أن الأهداف المستقبلية تتضمن أيضا العمل على التطوير المستمر للمحاكيات والورش والمعامل لتواكب تطور تكنولوجيا الملاحة البحرية، إلى جانب تنوع مصادر التمويل ووضع السياسات لتنفيذ نظم التكنولوجيا والإدارة الحديثة، بالإضافة إلى زيادة فرص تدريب الطلبة البحريين وفرص العمل للخريجين.

وأشار إلى أن الأكاديمية منذ إنشاءها في عام 1972 وحتى عام 2017 عملت على تخريج 5800 طالب، ونظمت أكثر من 500 دورة تدريبية، ولها 13 كيان تعليمي.

ولفت إلى أن الأكاديمية حصلت على اعتمادات واعترافات دولية كبيرة، كاعتماد المفوضية الأوروبية للأكاديمية وفقًا لبرامج الاتحاد الأوروبي، إلى جانب اعتماد برامج السلامة البحرية والمساحة البحرية.

وتابع أن الأكاديمية تم اختيارها لعضوية المجلس الدولي لاتحاد الجامعات البحرية، واختيار الأكاديمية العام الماضي بالإجماع لتكون المراقب الوحيد للمنظمات البحرية الأفريقية.

ونوه أنه تم إنشاء رابطة المرأة العربية في القطاع البحري لأول مرة وتم اختيار مقرها داخل الأكاديمية، إلى جانب اختيار الأكاديمية العام الماضي للاحتفال باليوم البحري العالمي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة