الرئيس التنفيذي لشركة Sustain360 : هناك حاجة إلى الكثير من الأموال لتنفيذ المشروعات الخضراء لتحقيق فائدة بيئية

الرئيس التنفيذي لشركة Sustain360 : هناك حاجة إلى الكثير من الأموال لتنفيذ المشروعات الخضراء لتحقيق فائدة بيئية
01 / 07 / 2024

قال بازخوتي، الرئيس التنفيذي لشركة 360Sustain، إنه بحلول عام 2040 لابد من تحقيق الأهداف المتعلقة بإزالة الكربون من الصناعات، وذلك بسبب القدرة على تمويل برامج المناخ والاستثمار في مكافحة تغير المناخ الذي يعتبر حاليا قليل للغاية.
وأكد ـ في حديث خبراء بعنوان دور الذكاء الاصطناعـي في الحد من آثار التغريات المناخية على هامش فعاليات الملتقى السادس للاقتصاد الأخضر ـ الحاجة إلى الكثير من الأموال لتنفيذ المشروعات الخضراء لتحقيق فائدة بيئية، وأيضًا الحاجة إلى تبني الكثير من التكنولوجيا الحديثة وتحقيق التوازن، مشيرا إلى أنه ضرورة التوازن حين وضع كل تلك الأسباب مع بعضها.
وأضاف بازخويتي إن هناك عدة شركات تسعى جاهدة لإزالة الكربون من الصناعات، ولكن هناك 70% من الانبعاثات ونحن بحاجة لمعالجتها، لأنها تمثل مشكلة حقيقية، فنحن بحاجة للبيانات الضخمة ويجب تحديد كيفية استخدامها بالشكل المناسب.
وأضاف أن هناك الكثير من الشركات استثمرت في استخدام التكنولوجيا الحديثة على مدار الأعوام الماضية، موضحًا أن الوصول للبيانات وإتاحتها أمر مهم للغاية، حيث يجب علينا إدارة الكربون وبعض الأمور المتعلقة بالاقتصاد الدوار، وكذلك مخاطر المناخ التي تؤثر على المشروعات والموردين والموزعين وجميع عناصر الدائرة.
ولفت إلى إن التكنولوجيا الحديثة ستقوم بجمع البيانات بشكل أسهل مما يعمل على تحديد المخاطر التي تؤثر على المشروعات البيئية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة