«التقدم» تتعاون مع «الأهلى» لتنفيذ الدورة الثانية لتدريب ذوي الإعاقة الذهنية

«التقدم» تتعاون مع «الأهلى» لتنفيذ الدورة الثانية لتدريب ذوي الإعاقة الذهنية

نظمت جمعية التقدم للأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد دورتها التدريبية الثانية من مشروعها إعداد منهج متكامل للتوحد وتدريب وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وذلك بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى.

ويستهدف البرنامج رفع كفاءة الكوادر المتخصصة والعاملة بالجمعيات والهيئات التي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد في كافة مجالات التدريب والتعليم، وذلك من خلال وضع وتنفيذ أطر مرجعية وعلمية متخصصة للتوحد.

وتناولت الدورة الثانية التدريب على أحدث طرائق تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية والتوحد وأحدث المناهج المخصصة لهم

وقالت مها هلالي، مؤسس ورئيس الجمعية، وعضو المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الشراكة الممتدة بين البنك الأهلى المصرى والجمعية تستهدف خلق كوادر ماهرة في مجالات التدريب والتعليم للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد.

وأضافت أن التعاون يهدف إلى توفير خدمة تعليمية متخصصة ومتميزة من أجل مستقبل أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد في مختلف محافظات الجمهورية من خلال توافر كوادر قادرة على رفع جودة حياتهم.

وأكدت «رئيس الجمعية» أن البنك الأهلى المصرى يقدم كافة سبل الدعم لإنجاح تلك البرامج التدريبية وتحقيق أفضل النتائج المرجوة منها.

ومن جانبه، أشار محمد الحناوي، المدير التنفيذي لجمعية التقدم، إلى أن الدورة الثانية شارك فيها 75 متدرب ويمثلون عدد 48 مؤسسة أهلية منتشرة 22 محافظة، وتعمل جميعا في مجالات رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد.

ولفت «الحناوي» إلى أنه من بين المحافظات التي شاركت في البرنامج مؤسسات أهلية في القاهرة، الجيزة، القليوبية، الاسكندرية، الدقهلية، الغربية، الوادي الجديد، أسيوط،، المنيا، سوهاج، قنا، بورسعيد، الشرقية، السويس، شمال سيناء، بني سويف، مرسى مطروح، الفيوم، أسوان، كفر الشيخ .

ويذكر أن البرنامج حاضر فيه نخبة من فريق عمل جمعية التقدم واستشاري الجمعية المتخصصين في مجالات تدريب وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة