«إل جي مصر» تُدعم فتيات جمعية النور والأمل بالتعاون مع «مصر الخير»

«إل جي مصر» تُدعم فتيات جمعية النور والأمل بالتعاون مع «مصر الخير»

قامت شركة إل جي مصر، بالتبرع العيني بعدد من الأجهزة الكهربائية لجمعية النور والأمل لرعاية الفتيات الكفيفات، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ، والتي تقدم لها الدعم اللازم منذ 12 عام.

ويأتي ذلك تحت شعار “Life’s Good”، وبهدف تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمؤسسات المجتمعية الشريكة التي تحتاج الى دعم مباشر والمساعدة في الصرف على أنشطتها، بالإضافة إلى توفير حياة كريمة للفئات الأولي بالرعاية في جميع محافظات مصر.

كما يأتي التبرع العيني من إل جي مصر في إطار استراتيجية وهدف الشركة لتحقيق المعنى الفعلي لشعارها العالمي “Life’s Good” من خلال المشاركة في مبادرات المسؤولية المجتمعية المختلفة، وفى سياق مذكرة التفاهم السارية بين إل جي و مؤسسة مصر الخير.

وقال محمد الجداوي، مدير التسويق والعلاقات العامة بشركة إل جي مصر، إن التعاون بين إل جي مصر ومؤسسة مصر الخير يشمل كافة مبادرات المسئولية المجتمعية في مختلف المجالات، ولهذا نفتخر بمساهمتنا في رفع كفاءة الخدمات المقدمة لفتيات أوركسترا النور و الأمل، فدعم الفنون وتوفير كافة الامكانيات المتاحة لتطوير المواهب الفريدة من نوعها لدى الفئات الأكثر استحقاقًا.

وأضاف “الجداوي”، أن هذا يعتبر خطوة مؤثرة في طريق تنفيذ استراتيجية الشركة والقائمة على خلق مجتمع مصري أفضل للأجيال القادمة تحت شعار الشركة العالمي“Life’s Good”.

ومن جانبه، أشار مجدى محرم، رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير، إلى أن مؤسسة مصر الخير تقوم بتقديم الدعم المادي لمعهد موسيقي النور والامل التابع لجمعية النور والأمل منذ عام 2013 وحتي الآن، وذلك تنفيذًا لرؤية المؤسسة ببناء القدرات وتحقيق الكرامة الإنساني.

ولفت إلى أن هدف الجمعية الاستراتيجي هو بالاهتمام بالثقافة والفنون وتعزيز فرص الدمج والاتاحة للأشخاص ذوي الاعاقة كمكون أساسي لبناء مجتمع متكامل من خلال بناء منظومة قيم ثقافية بالمجتمع تحترم التنوع والاختلاف ليصبح أفراده قادرين علي احداث التغيير الايجابي .

ويذكر أن الجمعية توفر إقامة كاملة لعدد 54 فتاة كفيفة بالقسم الداخلي بالمجان، ويتم تعليمهن وتدربيهن وتأهيلهن ورعايتهن طبيًا ونفسيًا واجتماعيًا ومساعدتهن على التكيف مع المجتمع.

ويتميز معهد موسيقي أوركسترا النور والأمل الفريد من نوعه بالعالم بكونه مكون بالكامل من مكفوفي البصر يعزفون الموسيقى الكلاسيكية والعربية المتطورة دون قراءة النوتة ودون الاعتماد علي عصا المايسترو الشهيرة
حيث يتم تحويل النوت الموسيقية المبصرة إلى نوت مكتوبة بطريقة برايل، وتقوم العازفات بحفظها والتدرب عليها .

وتقدم فرق أوركسترا النور والأمل حفلات داخل وخارج مصر في أشهر دور الأوبرا العالمية حيث سافرت فرق الأوركسترا إلى اكثر من 33 دولة حول العالم .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة