النرويج تخصص 5.2 مليون دولار لدعم مالاوي في مواجهة الجفاف

النرويج تخصص 5.2 مليون دولار لدعم مالاوي في مواجهة الجفاف
03 / 10 / 2024

خصصت النرويج 5.2 مليون دولار لدعم 544 ألف شخص في مالاوي تأثروا سلبا بالجفاف الناجم عن ظاهرة النينيو.
وستدعم مساهمة النرويج في الوقت المناسب خطة الاستجابة لظاهرة النينيو لبرنامج الأغذية العالمي، والتي تهدف بالتنسيق مع حكومة مالاوي إلى مساعدة 2.1 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في مالاوي.
وسيقوم برنامج الأغذية العالمي بشراء وتوزيع 3200 طن متري من الذرة وثمانية وتسعين طنًا متريًا من مزيج الذرة والصويا المدعم لعلاج سوء التغذية الحاد المعتدل. وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل 256 ألف طالب في نحو مائتي مدرسة على وجبة ساخنة ومغذية.
انضم كبار المسؤولين من وزارة الخارجية في مالاوي، ووزارة شؤون إدارة الكوارث، وبرنامج الأغذية العالمي إلى السفيرة النرويجية في مالاوي، إنغريد ماري ميكلسن، للاحتفال بهذا التعاون في الوقت المناسب، والذي من المقرر أن يعزز جهود مالاوي في معالجة أحد أكثر التحديات إلحاحًا – الجوع المنتشر.
وقال القس موسى شيمفيبو، مدير الاستجابة للكوارث والتعافي منها، بوزارة شؤون إدارة الكوارث في مالاوي: “إن حكومة مالاوي تقدر بصدق مساهمة النرويج السخية التي تأتي في وقت حاسم، حيث نسعى جاهدين لتلبية احتياجات 5.7 مليون فرد يواجهون انعدام الأمن الغذائي”. “سيساعدنا دعم النرويج في معالجة فجوة الموارد لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بقدر ما نستطيع حتى نهاية موسم الجفاف في مارس”.
وقال بول تورنبول، مدير وممثل برنامج الأغذية العالمي في مالاوي: “إن التزام النرويج يشكل خطوة مهمة نحو معالجة تحديات الأمن الغذائي العاجلة التي تفاقمت بسبب موجة الجفاف”. “من خلال دعم توزيع الأغذية العامة، ومعالجة سوء التغذية ووجبات المدارس الطارئة، فإننا نعمل على تخفيف الجوع وسوء التغذية، ومساعدة السكان الأكثر ضعفاً”.
وأكدت السفيرة إنغريد ماري ميكلسن، التزام النرويج بمساعدة مالاوي؛ “إن النرويج ملتزمة بتحسين الأمن الغذائي والتغذية في مالاوي. وهذا مهم بشكل خاص في هذه الأوقات الصعبة. نحن نعمل جنبًا إلى جنب مع حكومة مالاوي وبرنامج الأغذية العالمي لضمان حصول السكان الأكثر ضعفًا على طعام مغذي الآن ولكن في الوقت نفسه، نحتاج إلى التفكير في المرة القادمة التي تضرب فيها الظروف الجوية المتطرفة. ولهذا السبب فإننا ندعم أيضًا المبادرات التي تهدف إلى زيادة الإنتاج الغذائي المحلي في مالاوي وجعل الناس أكثر قدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ”.
وتؤكد هذه الشراكة على الدور الحيوي الذي يلعبه التعاون الدولي في معالجة الأزمات الغذائية الناجمة عن الظروف المناخية المتطرفة.
ظاهرة النينيو – التذبذب الجنوبي (ENSO) هي سلسلة من أحداث الاحترار والتبريد التي تحدث على طول خط الاستواء في المحيط الهادئ.
ظاهرة النينيو هي جزء الاحترار، وتحدث عندما يكون هناك انخفاض في كمية المياه الباردة التي ترتفع إلى سطح البحر بالقرب من أمريكا الجنوبية. يؤدي ذلك إلى زيادة درجات حرارة سطح البحر عبر المحيط الهادئ، مما يؤدي بعد ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي فوقه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة